سامسونج تطور بطاقة ذاكرة صديقة للبيئة بتكنولوجيا متطورة

كشفت شركة “سامسونج” للالكترونيات، يوم الثلاثاء، أنها طورت بطاقة ذاكرة ثنائية “صديقة للبيئة”، من سعة 8 غيغابايت “DDR3 DRAM”.

وذكر موقع البوابة العربية لأخبار التقنية أن “هذه البطاقات اجتازت عدة اختبارات من قبل زبائن سامسونج، كما أنها توفر أداء متفوقا، لكونها تستخدم رقائق تكنولوجيا ثلاثية الأبعاد، التي تعرف بـ “Through Silicon via”.

وأضاف الموقع أن “هذه الرقائق ثلاثية الأبعاد تتميز بأنها توفر ما نسبته 40% من الطاقة المستهلكة، كما أنها تسمح بالتحسين السريع في كثافة رقائق الذاكرة، والتي من المتوقع أن تخفض مأخذ الذاكرة في الأجيال القادمة من أنظمة السيرفير، وتزيد من كثافة DRAM بنسبة 50 بالمئة”.

وتمتاز هذه التكنولوجيا الجديدة، والتي من المتوقع ان تتوفر هذه التكنولوجيا في بداية عام 2012، بأنها تساهم في تخفيض استهلاك الطاقة في السيرفير وزيادة في الطاقة الاستيعابية وتحسين الأداء.

في سياق متصل، تخطط سامسونج لإنتاج رقائق ذاكرة تعتمد على معالجة تكنولوجيا 30 نانوميتر ذات أداء أعلى كونها تمتاز بالتوفير في استهلاك الطاقة.

يشار إلى أن سامسونج شركة كورية جنوبية مختصة في صناعة الإلكترونيك، وهي من رواد صناعة الكاميرات، وتنشط هذه الشركة في بحث وبيع معدات شبه موصلة والاتصالات وكهرومنزلي وشاشات الحاسوب والشاشات البصرية الكبيرة جدا، كما تعد ثاني أكبر منتج للهواتف النقالة قبل موتورولا وبعد نوكيا

Advertisements
هذا المنشور نشر في مقالات تهمك. حفظ الرابط الثابت.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s